نسبة طلبات رخص الإقامة لعشر سنوات 69% ... "الجنسية والجوازات والإقامة ": توفير كافة التسهيلات للمستفيدين من قرار منح رخصة إقامة للأجانب بالكفالة الشخصية

أعلنت شئون الجنسية والجوازات والإقامة أن جميع الإجراءات والمستندات المطلوبة من أجل الكفالة الشخصية ، متاحة على موقعها الإلكترونيhttps://www.npra.gov.bh/ .

 

جاء ذلك في أعقاب صدور قرار معالي وزير الداخلية رقم (101) لسنة 2018 بشأن تعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم (74) لسنة 2007 بشأن منح رخصة إقامة للأجانب بالكفالة الشخصية ، حيث أجاز قرار التعديل منح رخصة إقامة بالكفالة الشخصية  لمدة سنتين ، وخمس سنوات ، وكذلك مدة عشر سنوات قابلة للتجديد بعد أن كانت مدة رخصة الإقامة تقتصر على سنتين فقط قابلة للتجديد.

 

ويتماشى القرار الوزاري مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والقائمة على الاستدامة والتنافسية والعدالة في جميع المجالات ، فضلا عن تكامل الجهود في كافة الجهات الحكومية لتطوير الخدمات والإجراءات ، وفق أفضل الممارسات العالمية والتي من شأنها توفير التسهيلات التي تدعم البيئة المحفزة للتنمية والنشاط الاقتصادي والاستثماري في مختلف القطاعات الحيوية.

 

وأوضحت شئون الجنسية والجوازات والإقامة أنها عملت على توفير كافة التسهيلات للفئة المستفيدة من هذا القرار لتحقيق النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات ضمن إستراتيجية التنمية الاقتصادية التي تستهدف تعزيز موقع مملكة البحرين كوجهة اقتصادية عالمية.

 

وتشير  الإحصائيات إلى أنه منذ صدور القرار  ، بلغت نسبة طلبات رخص الإقامة لعشر سنوات 69%  ، أما صلاحية رخص الإقامة لمدة خمس سنوات فقد  بلغت 23 % وبلغت رخص الإقامة لمدة سنتين 8% ، مما يدل على رغبة الكثير من المستثمرين لاختيار مملكة البحرين كوجهة اقتصادية آمنة .

ما رأيك في موقع الإدارة الجديد؟
غني ومفيد.
يحتاج الى التطوير.
عدد زوار الموقع الإلكتروني
اليومالكلي
37345322551

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة

هذا الموقع مصمم ليناسب المتصفح " IE 7" والإصدارات الأحدث منه
الحد الأدنى لشاشة العرض "768 x 1024"